آخر الأخبار

مخدرات ومسكوكات نقدية أثرية في قبضة القانون

4 يوليو 2021

تمكن رجال مكافحة المخدرات وأثناء عملية تفتيش روتينية لسفينة قادمة إلى خور الشارقة في الأول من يونيو 2021 من ضبط عدد 2056 من المسكوكات النقدية الأثرية التي تعود إلى القرن الثاني للهجرة وكذلك ضبط   6,991.5 غم من مادة الكريستال المخدرة.


 وتثميناً لجهودهم قامت هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة بتكريم رجال مكافحة المخدرات حيث قدم السيد جرش محمد بن جرش ، مدير مركز جمارك خور الشارقة شهادات تقدير إلى كل من الملازم الأول سالم محمد عبيد دسمال والوكيل الأول سيف حمد عبيد الشامسي والمساعد أول عبيد  راشد عبيد آل علي.


وأكد بن جرش بأن السفن التي ترد إلى خور الشارقة تخضع إلى عملية تفتيش دقيقة تهدف إلى حماية المجتمع من أخطار المخدرات ومكافحة التهريب والكشف عن أية مادة تدخل إلى البلاد بطريقة غير مشروعة.
 يذكر أن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كان قد نشر تغريدة على توتير ورد فيها التالي:
 "الإمارات حريصة على أرث العالم التاريخي والإنساني وسلامة المجتمع. جهود رجال مكافحة المخدرات الاتحادية أطاحت بعصابة حاولت تهريب قطع ومسكوكات أثرية ومواد مخدرة لداخل الدولة، وستواصل وزارة الداخلية ملاحقة أمثال هؤلاء المجرمين بكل حزم. أتوجه بالشكر للمجتمع الإماراتي على تعاونهم الدائم."